استكشاف رحلاتنا

متاحف وقصور قد ترغب في زيارتها عند قدومك الى اسطنبول

متاحف وقصور قد ترغب في زيارتها عند قدومك الى اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول واحدة من اكثر المدن التاريخية روعة على مر العصور حيث امتزجت فيها العديد من الحضارات مثل الحضارة البيزنطينية والعثمانية ، وقد خلفت هذه الحضارات معالم اثرية رائعة حيث تم بناء العديد من القصور والجوامع على ضفاف مضيق البوسفور مما اضفى عليها روعة لا توصف . واذا كنت

 

ترغب في القدوم الى اسطنبول يجب عليك زيارة هذه الاماكن الجميلة ، منها :

1- قصر دولمة بهشة :

يعد قصر دولمة باهشة من اجمل ما تم بناءه على زمن السلطان عبد المجيد ، حيث تم بناءه عام 1843 وقد استغرق بناءه مدة تقارب ال 13 عام ، ويتميز هذا القصر بموقعه على مضيق البوسفور وقد كا يدار فيه الحكم على عهد الدولة العثمانية ، ويقسم القصر من الداخل الى ثلاث اقسام وكل  قسم يحوي العديد من الحكايات التاريخية ، ويمكنك زيراته عند قدومك الى اسطنبول حيث يقع في القسم الاوروبي من ولاية اسطنبول في منطقة بيشكتاش .

2- قصر توب كابي :

يعد من اهم المعالم السياحية والتاريخية في مدينة اسطنبول ، ويعود عمر هذا المتحف الى 4 عقود وقد كان القصر يعد مركز الدولة العثمانية و إدارة شؤون المسلمين وقد تم بناءه في عهد السلطان الفاتح  ويقع ايضا هذا القصر في القسم الاوروبي من ولاية اسطنبول ويتميز باطلالة رائعة على الخليج وعلى البوسفور ، وعند قدومك الى اسطنبول لابد لك من زيارة قصر توب كابي ساراي .

3- متحف وجامع اياصوفيا :

وتعني الحكمة المقدسة , يقع في منطقة السلطان احمد في اسطنبول  وهو يعد من روائع العمارة البيزنطينية والزخرفة العثمانية , حيث استغرق البيزنطينيون حوالي 5 سنوات لبناء اياصوفيا ليتكون اكبر كنيسة وبقيت كنيسة الى ان اصبحت مسجدا بعدا تولي العثمانيون الحكم وعند تأسيس الدولة التركية الحديثة تحولت ايا صوفيا الى احد اكبر المتاحف في اسطنبول وعندما تدخل اليها تشعر برهبة المكان الذي يجمع كلتا الحضارتين المسلمة والمسيحية .

 

4- متحف القصر المغمور

 متحف القصر المغمور أو (الخزانات المائية) ويعرف ب يريباتان سراي ، يقع في منطقة السلطان احمد في اسطنبول ويعد من اكبر الصهاريج القديمة تحت مدينة اسطنبول ، وقد كان يحوي على نظام لتنقية المياه ويقوم بتزويد قصر التوب كابي سراي بالمياه منذ القرن الرابع عشر الى العصر الحديث ، عند زيارته سوف تشعر بهدوء الاعصاب .

اهلا وسهلا بكم في بلانكا تورز للسياحة والسفر الرجاء ادخال اسم ومكان الاقامة ورقم الهاتف وتاريخ القدوم وعدد الأيام المراد البقاء فيها ضمن تركيا


ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *